Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
24 août 2011 3 24 /08 /août /2011 18:32

BAM.jpg

 

تلقت جمعية هيئات المحامين بالمغرب باندهاش كبير خبر منع نادي قضاة المغرب من عقد اجتماعه التأسيسي الذي كان مقررا ليوم 20 غشت 2011.
وانطلاقا من المواقف المبدئية للجمعية من السلطة القضائية عامة ومن المنتسبين إليها خاصة، والتي عبرت عنها في العديد من المناسبات، والتي كان آخرها البيان العام الختامي الصادر عن المؤتمر 27 للجمعية، المنعقد بمدينة أكادير أيام 26 إلى 28 ماي 2011، والذي طالب بضرورة "إقرار حرية القضاة في التنظيم لتأطيرهم والدفاع عن استقلالهم وعن مطالبهم المهنية"، وهو المطلب الذي استجاب له الدستور الجديد وكرسه في مادته 111.
وحيث إن المنع من عقد هذا الاجتماع المشروع لا يمكن أن يجد له أي مبرر مقنع، ويمس في الصميم بحق السادة القضاة في إنشاء جمعيات مهنية أو الانخراط فيها والمكفول لهم دستوريا، ولا يمكن بالتالي إلا أن يصنف من قبيل المنع التعسفي.
إن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب إذ يطالب بالرفع الفوري لأي شكل من أشكال التضييق على السادة القضاة في ممارسة حقهم في تأسيس جمعياتهم المهنية المستقلة بكل حرية، وبعيدا عن أية وصاية أو تبعية.
يسجـل :
- شجبه و استنكاره لأي محاولة منع للسادة القضاة من تأسيس هذا الإطار.
- تضامنه المطلق مع السادة القضاة، واستعداد جمعية هيئات المحامين بالمغرب للعمل معهم وبجانبهم من أجل إقرار سلطة قضائية حقيقية مستقلة ونزيهة، ومن أجل تلبية مطالبهم المهنية والمادية والاجتماعية.


رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب
الأستاذ النقيب عبد السلام البقيوي

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : Marocution
  • : Promouvoir la démocratie et la liberté d'expression
  • Contact

Texte Libre

Recherche

...SOUTENEZ MAROCUTION

...Pour soutenir Marocution cliquez sur les espaces publicitaires ... Votre clique nous aide à vous maintenir informés ...Inscrivez-vous à notre newsletter en introduisant votre email dans la case en bas... Pour soutenir Marocution cliquez sur les espaces publicitaires ... Votre clique nous aide à vous maintenir informés...Inscrivez-vous à notre newsletter en introduisant votre email dans la case en bas...Pour soutenir Marocution cliquez sur les espaces publicitaires ... Votre clique nous aide à vous maintenir informés ...Inscrivez-vous à notre newsletter en introduisant votre email dans la case en bas... Pour soutenir Marocution cliquez sur les espaces publicitaires ... Votre clique nous aide à vous maintenir informés...Inscrivez-vous à notre newsletter en introduisant votre email dans la case en bas ...